عدد الضغطات  : 15173 تحميل مخصص للحمض النووي 
 عدد الضغطات  : 18764
الحاسبة والمقارنة بين الاشخاص 
 عدد الضغطات  : 43099
العرب حاملي نتائج j1 
 عدد الضغطات  : 55970 العرب حاملي نتائج E 
 عدد الضغطات  : 63618 مشروع قبائل العرب g 
 عدد الضغطات  : 25810 العرب حاملي نتائج j2 
 عدد الضغطات  : 40441 العرب حاملي نتائج R 
 عدد الضغطات  : 28952 مشروع العرب تي 
 عدد الضغطات  : 37584  
 عدد الضغطات  : 16987
مشروع العرب A 
 عدد الضغطات  : 17411 مشروع القحطانيون بموقع الحمض النووي العالمي 
 عدد الضغطات  : 28165 المشروع الابراهيمي 
 عدد الضغطات  : 14984  
 عدد الضغطات  : 31657 مشروع قبيلة بني خالد 
 عدد الضغطات  : 35000 مشروع قبيلة العجمان 
 عدد الضغطات  : 19745 مشروع قبيلة العوزام 
 عدد الضغطات  : 22053
مشروع قبيلة عنزه 
 عدد الضغطات  : 27512  
 عدد الضغطات  : 23522 مشروع العراق الكبير 
 عدد الضغطات  : 24512  
 عدد الضغطات  : 14082  
 عدد الضغطات  : 53193  
 عدد الضغطات  : 21984 مشروع قبيلة البلوشي 
 عدد الضغطات  : 20016
 
 عدد الضغطات  : 27524 مشروع الخليج العربي 
 عدد الضغطات  : 18400 مشروع المملكة العربية السعودية 
 عدد الضغطات  : 35807  
 عدد الضغطات  : 61415 مشروع دولة الكويت للحمض النووي 
 عدد الضغطات  : 21607 مشروع سلطنة عمان 
 عدد الضغطات  : 11087 مشروع دولة الامارات العربية المتحده بالحمض النووي 
 عدد الضغطات  : 21226
مشروع المغرب بالحمض النووي 
 عدد الضغطات  : 21761 مشروع قبائل الشام 
 عدد الضغطات  : 17871 مشروع قبائل كنانة 
 عدد الضغطات  : 16432 مشروع قبائل جازان 
 عدد الضغطات  : 16233 مشروع  قبائل الازد العربية 
 عدد الضغطات  : 25316 مشروع الاحساء بالحمض النووي 
 عدد الضغطات  : 19537 مشروع عرب فارس 
 عدد الضغطات  : 20631
 
 عدد الضغطات  : 18452 مشروع نتائج العالم العربي بموقع الحمض النووي 
 عدد الضغطات  : 29660 مشروع قبائل طي 
 عدد الضغطات  : 24511 مشروع قبائل اليمن 
 عدد الضغطات  : 31512 مشروع نجد والاحساء 
 عدد الضغطات  : 21864  
 عدد الضغطات  : 20087 مشروع سلطنة عمان 
 عدد الضغطات  : 13405
شرق شبه الجزيره العربيه 
 عدد الضغطات  : 17410  
 عدد الضغطات  : 8829


السلالة l ...........................هنا ما تم من... [ الكاتب : نايف الخالد - آخر الردود : abohassan - ]       »     التحور الجمازي fgc4302 [ الكاتب : كلكم لأدم - آخر الردود : كلكم لأدم - ]       »     هل يعتبر هذا تكتل؟ [ الكاتب : Truth - آخر الردود : Truth - ]       »     بلوش بني خالد [ الكاتب : اراب ماك - آخر الردود : نايف الخالد - ]       »     الخوري fgc4302 [ الكاتب : كلكم لأدم - آخر الردود : كلكم لأدم - ]       »     بالصلاة على رسول الله محمد اقرب القبائل؟ [ الكاتب : أبو وائل - آخر الردود : أبو وائل - ]       »     الحمض النووي يكشف عن قبيلة جرهم اشرف العرب [ الكاتب : أرقام فلكية - آخر الردود : كلكم لأدم - ]       »     تاريخ الديانة اليهودية في اليمن قبل الاسلام [ الكاتب : Truth - آخر الردود : Truth - ]       »     دعوة لباحثي قبائل بلي والشرارات الكريمة [ الكاتب : أحمد الجيسي - آخر الردود : الجراري - ]       »     صـعــالــيــك [ الكاتب : كلكم لأدم - آخر الردود : كلكم لأدم - ]       »    


العودة   موقع السلالات العربية DNA الأقــســـام الــعـــامــة تاريخ العرب وانسابها
تاريخ العرب وانسابها انساب العرب وتاريخها حسب كتب الانساب

إضافة رد
   
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع

الصورة الرمزية ابوخالد
خبير في علم الانساب والتاريخ

رقم العضوية : 226
الإنتساب : Jun 2010
المشاركات : 338
بمعدل : 0.12 يوميا

ابوخالد غير متواجد حالياً عرض البوم صور ابوخالد


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي وهم السردي في قراءة نص ابن قتيبة حول طيء
قديم بتاريخ : 05-29-2016 الساعة : 05:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين وأصلي وأسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
في الواقع لم تكن لدي نية للتعليق على استدلال السردي بنص ابن قتيبة الذي توهم هداه الله ونور بصيرته أنه ينسب طيء في نزار وهو قول لم يسبق السردي إليه أحد فيما أعلم، فكتاب ابن قتيبة الذي جلب السردي النص منه هو أحد كتب ابن قتيبة الذي وقع في ضبط اسمه نزاع بين أهل العلم وقد أحسن محقق الكتاب بذكر ذلك الخلاف في مقدمة التحقيق، كما بين أن الكتاب ليس له إلا نسخة خطية وحيدة ناقصة بلغت الغاية من السقم، لذا فقد أخرج المحقق الكتاب على نسختين أحدهما مطبوعة قديما طبعت على نسخة خطية مفقودة الآن وهي تنقص من آخر الكتاب والنسخة المخطوطة السقيمة الموجودة الآن وهي تنقص من الأول، وسوف تجد كل هذا الكلام وأكثر عندما تراجع مقدمة المحقق والكتاب ميسور التناول فهو موجود بالنت.
والسبب في تقديمي بهذا الكلام هو أن المتأمل للنص الذي استدل به السردي يلحظ عليه الاضطراب الواضح والذي لايمكن أن يكون نفس كلام عالم متمكن من اللغة كابن قتيبة رحمه الله تعالى، ومع ذلك الاضطراب في ترتيب النص، فإن النص لا يدل على انتساب طيء القحطانية في نزار كما فهم السردي وإليكم البيان في ذلك قال ابن قتيبة"وكل فخر في طيء فهو راجع إلى نزار، ولهم الجبلان وهما بنجد، وأخذهم بآدابهم وتخلقهم بأخلاقهم"
قلت: عندما أرجع ابن قتيبة كل فخر لطيء وجعله في نزار؛ فإن السبب في ذلك هو أن الطائيون أخذوا بآدب وأخلاق النزاريين جيرانهم في نجد كما قال في آخر الجملة (المثيرة للجدل في ذهن السردي)، فهذه هي العلة لا كما فهم السردي هداه الله للحق، ولو كان يريد النسب لما استعاض عنه بكلمة الفخر، فمتى كان الفخر يقصد به النسب؟!
وفي رأيي أن ترتيب الجملة الصحيح كما يلي:
"وكل فخر في طيء فهو راجع إلى نزار، لأخذهم بآدابهم وتخلقهم بأخلاقهم، ولهم الجبلان وهما بنجد"
وللاستدال على صحة ما ذهبت إليه، أنكم تلاحظون أن جملة "ولهم الجبلان وهما بنجد" جاءت معترضة في وسط النص فقسمت النص نصفين ففصلته وأحدثت الاضطراب في فهمه لدى من ليس له دربة في قراءة النصوص التراثية.
كتبته على عجل وأنا على سفر، ولعل في ذلك ما يزيل الشبه عند الطائيين الذين ابتلوا بمن يشوش عليهم بالمتشابه من القول.
والله يتولانا جميعا برحمته ويجنبنا الخطل والزلل من القول والعمل.


الصور المرفقة
تحذير : يتوجب عليك فحص الملفات للتأكد من خلوها من الفيروسات والمنتدى غير مسؤول عن أي ضرر ينتج عن إستخدام هذا المرفق .

تحميل الملف
إسم الملف : Screenshot_????-??-??-??-??-??-1.jpg
نوع الملف: jpg
حجم الملف : 10.8 كيلوبايت
المشاهدات : 6

توقيع

قال : صلى الله عليه وسلم : " كفرٌ تبرؤ من نسب وإن دق أو ادعاءٌ إلى نسب ٍلا يعرف " . إسناده حسن

عن عائشة رضي الله عنها وعن أبيها قالت : " استقام نسب الناس إلى معد بن عدنان " . إسناده جيد




عضو ذهبي

رقم العضوية : 2753
الإنتساب : Nov 2013
المشاركات : 323
بمعدل : 0.22 يوميا

Abofehad غير متواجد حالياً عرض البوم صور Abofehad


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-29-2016 الساعة : 05:54 PM

ما أروع كلام أهل العلم

نفعنا الله بعلمك شيخنا.


عضو ذهبي

رقم العضوية : 2753
الإنتساب : Nov 2013
المشاركات : 323
بمعدل : 0.22 يوميا

Abofehad غير متواجد حالياً عرض البوم صور Abofehad


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-29-2016 الساعة : 06:36 PM

هذا تعليق الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز آل غزي حول هذا الموضوع أنقله لكم من قناته على التيليقرام.

..............................


خواطر غزية في علم النسب الجيني.:
(سترى هنا ردًا قيمًا على أخطاء الأخ العزيز الفاضل/ أبي محمد السردي -كفاه المولى شر نفسه-

http://www.dnaarab.com/showthread.ph...894#post108894

ولعلك أخي القارئ أدركت التناقض الفاضح الذي وقع فيه أخونا الفاضل! حيث استشهد -بفهمه المغلوط- لنص ابن قتيبة؛ فقرر أن طيء الجاهلية من نزار، مع أنه في أحد مواضيعه؛ قرر أن من يمثل طيء الجاهلية من القبائل الطائية المعاصرة؛ كشمر، والظفير، والفضول... إلخ؛ ليسوا إلا من طابخة من مضر، وأن طيء الحقيقية في تحور علوي آخر، لا علاقة له بتحور هذه القبائل (FGC4415) !!!

ما هذا التناقض المضحك أخانا الكريم؟! وما الذي تريد أن تصل إليه تحديدًا؟!

-هل طيء من نزار؟

أم:

-هل قبائل طيء المعاصرة ليست من طيء الجاهلية، وإنما هي من طابخة من مضر؟

الذي فهمته من طرحك السابق هو أنك تتبنى القضية الثانية؛ فبناء على هذا، ما هي فائدة فهمك المغلوط لنص ابن قتيبة في تقرير قضيتك الثانية ؟!

فأنت الآن قررت طائية هؤلاء من حيث لم تشعر، لكن جعلت نزارا جدا لوالدهم طيء، فالخلاف، على هذا، يسير يا صاحبي، وما أظنهم سيكترثون لهذا ما دام أنك سلمت لهم بطائيتهم!!

أرأيت أخي المتابع الكريم، كيف يتناقض صاحب الهوى، تناقضًا فاضحًا، لا يكاد يقع فيه السفهاء والأطفال!!

اللهم اهدنا لطلب الحق، ثم إصابته، واصرف عنا الهوى وعبادته.)

https://telegram.me/ghizziDNA


الصورة الرمزية ابو محمد السردي
باحث / مدير مشروع قبائل طي

رقم العضوية : 160
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 3,094
بمعدل : 1.11 يوميا
التواجد: وسام التواجد والعطاء - السبب: كثرة التواجد والعطاء

ابو محمد السردي متواجد حالياً عرض البوم صور ابو محمد السردي


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-30-2016 الساعة : 08:53 AM

الاخ ابو خالد هدانا الله واياه لما فيه الحق ..
ويشهد الله اننا نبحث عن الحق بشكل موضوعي بناء على نتائج هذا العلم
والانساب الحديثة وربطها بالانساب القديمة والجاهلية التي شابها الكثير من الخلل والثغرات

ولقد نقل عن شيخنا الجاسر رحمه الله .. بمقال عنونه الانساب خرافة الخرافات

حينما التقى الأستاذ نجم عبدالكريم بالعلامة الشيخ حمد الجاسر ضمن لقاءاته بالعديد من المشاهير والأعلام، سأل الشيخ حمد عن دراسته للأنساب وعن ما يسمى بالطبقية في مجتمعنا فأجابه رحمه الله قائلا بأنه في كتابه دراسة في أصول الأنساب توصل إلى شيء خطير جدا وهو أن الأنساب لا تقوم على أساس علمي ثم أردف قائلا:
(وإذا كان بعض الباحثين يقول عن التاريخ إنه خرافة، فالأنساب خرافة الخرافات، وهذا ما وصلت إليه، وأنا درست وألفت في هذا العلم من قبيل الحفاظ على مأثورات شعبية..)

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0212572254.htm

لذا نحن هنا نجتهد ونرجح بناء على معطيات هذا العلم وبناء على سمعناه من عوارفنا و على ما وصل اليه شيخنا الجاسر والمسكوت عنه في انساب القبائل الحديثه



نعود للرد على موضوع الاخ ابو خالد :

اولا : الخط الخالدي غير واضح اسفل التحور 4402 وليس لهم تكتل واضح وانقسم لعينات متفرقه تتخللها عينات ليست من بنو خالد وبعضها سالب للتحور 4720

ناهيك على ان هؤلاء الخوالد على هذا التحور يقولون بالنسب العدناني على الرغم ان موقعهم هو موقع اخوال قريش مر بن اد بن طابخة لا مدركة ليس الا ..

ومنهم نسب الاخ الصيخان ابو خالد :

فقد ذكر القاضي في كتابه منهاج الطلب أن الصيخان من الفداغمة من بني تميم
( يلاحظ هنا في الذاكرة الشعبية ان هذه الاسر لها نسب عدناني ايضا )
( غزية التي تنسب لها عينات بنو خالد تفككت بين 222 و 4415 ويوضح هذا الامر الاختلاف في نسبها
بين هوازن و طيء و علاقتها بعتيبه بعد ظهور العصيمي موجبا ل 4402 )



ثانيا : التكتل الوحيد الواضح بجوار تشتت هذه العينات هو لبنو ثور الرباب ( من عبدمناه بن اد بن طابخة ) حلفاء سبيع ..

http://www.arabiangenes.com/vb/showthread.php?t=2286
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
واسفل منهم تكتلنا تكتل الغوث بن مر بن اد بن طابخة ..

وقد كتبت عن علاقة هذا التحور بالياس بن مضر والادلة من التاريخ من هنا ..

http://www.dnaarab.com/showthread.php?t=8787


ثالثا :

اذا اردت البحث الجيني فستفكك الانساب ويعاد تركيبها .. وهنا لا مجاملة حتى للسلطان فيها ..

اما ان تكون هذه التحورات كلها عدنانية او كلها سبأية ..
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اذا افترضت لاي تحور هنا نسب فسيشمل كل التحورات الشقيقة له والتي بجانبه
اما كلها عدنانية او كلها سبأية .. ولا مجاملة لا لحاكم ولا لمحكوم ..
فنزار او كهلان كلها اجذام عربية كريمة لا ضير للانتساب لاي منها ..
لكن هذا بحث في الانساب في ظل هذا العلم الجديد الغريب ..

اما نتقبل نتائجها او نتركها ولا نخوض فيها ..

رابعا :

في خلال عملية البحث العلمي في الانساب الجينية وعلاقتها بالانساب التقليديه نرى ما يلي :

اولا هناك من يقول انا ارجح بقرشية وعدنانية التحور 859 وايضا بعدنانية 222

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

لاحظ معي الشكل اعلاه التحوران يلتقيان في 1723 ..
النتيجة كل من تحت التحور 1723 عدناني

وهناك من يقول انا ارجح بعدنانية 859 و 222 و وان ربيعه على 8
وهذا يقودنا الى ان التحور 1723 عدناني ..
وهكذا ...

وهذا الامر ينطبق على التحور 1695 ..

فأي تحوران يرجح انهما عدنانيان ... كان كل من تحت التحور 1695 عدناني ,,

الغريب ان يعتبر كل من تحت التحور 1695 سبأي ما عدا 222 الذي يعتبر عدناني ..

وهذا لايستقيم ..
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

لذا عند تحليل معطيات هذا العلم تحتاج ان تكون على اسس موضوعية

ولا مكان فيها للمجاملات ... او نظرية رابح- رابح

خامسا : بخصوص قول ابن قتيبه هو قول عالم وليس قول شخص مجهول ..

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

http://www.kutubpdf.net/onlineread/3087.html

فقائل هذا الكلام ابن قتيبة وقال عنه العلماء ..

رأي العلماء به
قال ابن النديم في الفهرست (ص 85) : كان صادقاً فيما كان يرويه، عالماً باللغة، والنحو، وغريب القرآن ومعانيه، والشعر، والفقه؛ كثير التصنيف والتأليف. وقال الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد (10/170) : كان ثقة ديِّناً فاضلاً، وهو صاحب التصانيف المشهورة. وقال أبو البركات الأنباري في نزهة الألباء (ص 209) : كان فاضلاً في اللغة والنحو والشعر؛ متفنّناً في العلوم. وقال ابن الجوزي في المنتظم (5/102) : كان عالماً ثقة ديِّناً فاضلاً، وله التصانيف المشهورة. وقال القفطي في انباه الرواة (2/144) : كان ثقة ديِّناً فاضلاً. وقال ابن خلِّكان في وفيات الأعيان (3/42) : كان فاضلاً ثقة. وقال شيخ الإسلام ابن تيميّة في تفسير سورة الإخلاص (ص 252) : يُقال هو لأهل السنّة مثل الجاحظ للمعتزلة، فإنه خطيب السنّة كما أن الجاحظ خطيب المعتزلة. وقال الذهبي في تذكرة الحفّاظ (2/633) : ابن قتيبة من أوعية العلم، لكنه قليل العمل في الحديث، فلم أذكره. وقال في الميزان (2/503) : صاحب التصانيف صدوق قليل الرواية. وقال في السير (13/298) : كان رأساً في علم اللسان العربي والأخبار. وقال ابن كثير في البداية والنهاية (11/48) : صاحب المصنّفات البديعة المفيدة المحتوية على علوم جمّة نافعة. وقال مسلمة بن قاسم - نقله ابن حجر في اللسان 3/358 - : كان لغويًّا كثير التأليف، عالماً بالتصنيف، صدوقاً من أهل السنّة، يُقال : كان يذهب إلى قول إسحاق بن راهويه. وقال نفطويه - نقله ابن حجر في اللسان 3/358 - : كان إذا خلا في بيته وعمل شيئاً جوّده، وما أعلمه حكى شيئاً في اللغة إلاّ صدق فيه. وقال ابن حزم - نقله ابن حجر في اللسان 3/358 - : كان ثقة في دينه وعلمه. وقال الحافظ السِّلَفي - نقله ابن حجر في اللسان 3/359 - : كان ابن قتيبة من الثقات، ومن أهل السنّة.


فلا يعقل ان رجل كهذا ينسب كل فضائل طيء لنزار ..هكذا ..

بل هو ينسب الفرع للاصل .. فقد اخذوا خصالهم عن اهلهم واجدادهم كما رجحنا والله اعلم بالصواب ..

ملاحظة : ابو خالد ما زلنا بحاجة لاظهار نتائج بنو تميم ( حايل ) التي قيل ان علمها عندك لفحصها فحص متطور لمعرفة موقعها الجيني
فالمرجح ان موقع تميم بن مر الجيني بين نتائج بنو ثور ( الرباب ) وبين نتائج الغوث بن مر ( تكتلنا ) ..
اسفل التحور fgc4402
نتائج بنو تميم الموجبه ل 4415
196985
209829

M6106 التميمي
178631 الوهبي التميمي
148608 التميمي

ملاحظة اخيرة لابو خالد : اليس طيء اخو مذحج ... اين نتائج مذحج اخو طيء على التحور fgc4415 بناء على الشكل التقليدي للانساب

ارجو ان تجيب على هذا السؤال ولا تهمله ..!

توقيع

قال ابن عقيل :
إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة . " الآداب الشرعية " لابن مفلح ( 1 / 238 )


اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف
إني من القوم في أطراف حوران
أنسابهم يعربيات مسلسلة
من نسل عدنان كما من نسل قحطان
السردية
طوال الايمان



التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد السردي ; 05-30-2016 الساعة 11:42 AM.


الصورة الرمزية ابوخالد
خبير في علم الانساب والتاريخ

رقم العضوية : 226
الإنتساب : Jun 2010
المشاركات : 338
بمعدل : 0.12 يوميا

ابوخالد غير متواجد حالياً عرض البوم صور ابوخالد


  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-30-2016 الساعة : 11:39 AM

أيها الفضلاء
لم أشأ أن أكتب أي تعقيب لولا أن السردي تعرض لنسبي
فأقول له لم تزل تتبع المتشابه من القول وهذا منهج من كان في قلبه مرض كما أخبر الله عزوجل فنسبنا يا سردي لم نتنقل به من قبيلة إلى قبيلة كما فعل غيرنا، وهو قول واحد ينقله الخلف عن السلف من أسرتنا ويشهد بذلك لنا جماعتنا من بني خالد وغيرهم من الأصهار من كافة القبائل، وبخطوط علماءنا أهل التاريخ والنسب وخطوطهم موجودة وقد نشرت كثيرا منها في كتابي، وأما قول القاضي فهي زلة من عالم جليل معاصر استدركها في كتبه اللاحقة والتي لا تعلم عنها شيئا لأنك أجنبي عن بلادنا وتجهل أنسابنا وتتصيد ما تظن أنها مداخل، وليس أدل على ما أقول أنك لجئت إلى هذا الاسلوب الرخيص عندما فلجتك الحجة ورددنا افتراءك على نص عالم حملته ما لا يحتمل عند أهل العقول، وللمعلومية لم أكتب هذا الموضوع لك لأني قد تودعت منك وهذا الموضوع موجه بالأساس لأبناء طيء الذين لبست عليهم الأقوال، وأما خوضك في نتائج بني خالد الجينية، فأقول لك أقصر فلا والله أفلحت في الاستدلال بنصوص التراث ولا في نتائج الحمض، لذا انشغل فيما يخصك ودع نتائج قبائلنا فلسنا بحاجة إلى المزيد من عبثك.
ولك حق الإسلام أن ندعو لك بالهداية، وأن تكون حر نفسك ولا تكن أداة بيد أحد.

توقيع

قال : صلى الله عليه وسلم : " كفرٌ تبرؤ من نسب وإن دق أو ادعاءٌ إلى نسب ٍلا يعرف " . إسناده حسن

عن عائشة رضي الله عنها وعن أبيها قالت : " استقام نسب الناس إلى معد بن عدنان " . إسناده جيد




الصورة الرمزية ابو محمد السردي
باحث / مدير مشروع قبائل طي

رقم العضوية : 160
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 3,094
بمعدل : 1.11 يوميا
التواجد: وسام التواجد والعطاء - السبب: كثرة التواجد والعطاء

ابو محمد السردي متواجد حالياً عرض البوم صور ابو محمد السردي


  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-30-2016 الساعة : 11:49 AM

ملاحظة اخيرة لابو خالد : اليس طيء اخو مذحج ... اين نتائج مذحج اخو طيء على التحور fgc4415 بناء على الشكل التقليدي للانساب

ارجو ان تجيب على هذا السؤال ولا تهمله ..!

الاخوه القراء الاخوه الزوار الذين بعضهم ليس لديهم علم بنتائج الحمض حتى تاريخه ..

ان نتائج الحمض اظهرت حتى الان خط طائي اخر غير الخط الذي على fgc4415

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

بالنسبة للتحور J-PF4872

ظهرعليه خط طائي لعينة من الزامل من شمر وعينة من عيسى سامراء وعينة من العيسى البادية الاردن

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

والخط الطائي المفترض على fgc4415 انه اخو مذحج حسب الشكل التقليدي للانساب

لا يوجد عليه اي خط مذحجي شقيق لطيء المفترضة على التحور fgc4415

سؤالي اين هي نتائج مذحج اخو طيء على التحور fgc4415


ملاحظة اخيرة : خط الغوث على التحور 4415 هو خط الغوثيين في طيء والذي حالف جديلة مشكليين تكتل طيء المعروف

وهم نسبا من الغوث بن مر بن بن طابخة
وهم اصحاب تاريخ طيء خلال 1500 سنة الاخيره بعد ان اجلوا جديلة عن الجبلين


وهزمت جديلة ولم يبقى لها ذكر بعد هذا اليوم الذي سمي يوم اليحاميم ورحلت إلى قنسرين حلب في بلاد الشام وحالفت بني كلب هناك وأقامت معهم واستفردت قبائل الغوث بجبال أجا وسلمى
و جديلة المرجح لها ان تكون على التحور J-PF4872 او تحور علوي اخر


جزاك الله خيرا بالدعوة لي وندعو لك بمثلها ..

ولك حق الإسلام أن ندعو لك بالهداية، وأن تكون حر نفسك ولا تكن أداة بيد أحد

توقيع

قال ابن عقيل :
إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة . " الآداب الشرعية " لابن مفلح ( 1 / 238 )


اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف
إني من القوم في أطراف حوران
أنسابهم يعربيات مسلسلة
من نسل عدنان كما من نسل قحطان
السردية
طوال الايمان



التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد السردي ; 05-30-2016 الساعة 02:07 PM.


الصورة الرمزية ابو محمد السردي
باحث / مدير مشروع قبائل طي

رقم العضوية : 160
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 3,094
بمعدل : 1.11 يوميا
التواجد: وسام التواجد والعطاء - السبب: كثرة التواجد والعطاء

ابو محمد السردي متواجد حالياً عرض البوم صور ابو محمد السردي


  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-31-2016 الساعة : 08:29 AM

ولاحظوا اني وجهت عدة استفسارات للاخ ابو خالد لم يرد عليهم

الاول : طيء هو اخو مذحج في الشكل التقليدي للانساب


لا يوجد اي نتائج لمذحج بجانب طيء على التحور fgc4415

النتيجة : سقوط الشكل التقليدي للانساب

ثانيا : لا يوجد نتائج لجديلة اسفل التحور المفترض لطيء

النتيجة : طيء تتكون من احلاف

ثالثا : ظهور خط طائي علوي خارج التحور 1695
النتيجة : طيء احلاف و ربما يكون الخط العلوي هو الخط الجديلي

رابعا : يوجد نتائج لبنو تميم فحص ابو خالد عدد منها او عنده علم عنها و اختفت

نطالب ان تظهر لتفحص ليحدد موقعها

اسفل التحور fgc4402
نتائج بنو تميم الموجبه ل 4415
196985
209829

M6106 التميمي
178631 الوهبي التميمي
148608 التميمي


لم يجاوب ابو خالد اي منها لانها تسبب خلل في الشكل التقليدي للانساب

توقيع

قال ابن عقيل :
إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة . " الآداب الشرعية " لابن مفلح ( 1 / 238 )


اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف
إني من القوم في أطراف حوران
أنسابهم يعربيات مسلسلة
من نسل عدنان كما من نسل قحطان
السردية
طوال الايمان



التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد السردي ; 05-31-2016 الساعة 10:27 AM.


عضو جديد
رقم العضوية : 4284
الإنتساب : Oct 2015
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا

أحمد بن عبدالله القنور غير متواجد حالياً عرض البوم صور أحمد بن عبدالله القنور


  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 06-04-2016 الساعة : 10:00 PM

الله يطول بعمرك يابو خالد وما قصرت



عضو فضي

رقم العضوية : 2733
الإنتساب : Nov 2013
المشاركات : 257
بمعدل : 0.17 يوميا

دبيس غير متواجد حالياً عرض البوم صور دبيس


  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-30-2017 الساعة : 08:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الحبيب شخصنة النقاش وتشخيص الحوار هذا يعتبر ضرب من ضروب الجهل والعتمة امام اعين الناس وضعف الحجة وضعف الدليل وزعمك بالاجنبي والغريب دليل بعدم وجود دليل دامغ لديك فلابد للحق صولات فلا يعني لنا هذا او تلك انما الحق هو مرامنا كمتلقين لذا الحد الفاصل بين الحق والباطل هو الدليل القاطع الذي يقطع الحق عن الباطل قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

بالنسبة الى نتائج بني خالد جاءت على عدة سلالات وتحورات مختلفة وجميعهم صرحاء بالشهرة والاستفاضة والمصاهرة التي تقيس بها لذا فهل تستطيع ان تحدد سلالة بني خالد وعلى اي تحور؟ وما رئيك في قول الشاعر طلال السعيد في كتابه الموسوعه النبطية الكاملة صفحة 111 حيث ذكر ان الشاعر حميدان الشويعر السياري الخالدي من صناع قبيله بني خالد وانه من قبيله الصلبة العربية الكريمة والتي تملك موروث قحطانيا حيث تطابقت مقولة الشاعر حميدان في نسبة ثم ياكد ذلك الحمض ويصبح لدينا ثلاثة اقوال 2 ظنيه والثالث دليل قطعي كالشمس في كبد النهار

وتحياتي للجميع

توقيع

تحدث حتى اراك



الصورة الرمزية أبو نورة
عضو نشيط

رقم العضوية : 2726
الإنتساب : Nov 2013
المشاركات : 43
بمعدل : 0.03 يوميا

أبو نورة غير متواجد حالياً عرض البوم صور أبو نورة


  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : ابوخالد المنتدى : تاريخ العرب وانسابها
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-08-2017 الساعة : 11:31 AM

أبو محمد السردي يطرح طرحا غريبا يخالف الأنساب التاريخية
وهذا هو سر الهجمة عليه من البعض
لكن الحق يقال بأن السردي يتبع منهجية عملية واضحة بغض النظر عن النتائج..
والنتائج التي يتوصل إليها قد يتم تغييرها غدا بناء على معطيات جديدة
وهذه هي طبيعة البحث العلمي..

نرجو من معارضي السردي أن يردوا عليه بعلم دون الدخول في استهداف شخصه

فالرؤية الجينية العلمية
غير الرؤية التارخية

المطلوب هو التوفيق بينهما بطريقة مستقيمة

تحياتي للجميع

توقيع

"إن أكرمكم عند الله أتقاكم"

J-FGC4415



إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 86
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 07:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd diamond
موقع السلالات العربية